أنهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جميع الإجراءات القانونية والإدارية لتأهيل النجم الصاعد نسيم الهرموز، لاعب خط وسط نادي فاينورد الهولندي، ليكون متاحا رسميا لتمثيل المنتخبات الوطنية المغربية في الاستحقاقات المقبلة.
وجاء هذا الإعلان بعد أن صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على ملف تأهيل اللاعب الشاب، مما يمنحه الضوء الأخضر لارتداء قميص “أسود الأطلس”، في خطوة تعكس استمرار الاستراتيجية المغربية الناجحة في استقطاب وتأهيل المواهب الكروية من أبناء الجالية في المهجر.
وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية في تقرير لها، أن التحاق الهرموز يأتي في سياق سعي المغرب المتواصل لبناء جيل ذهبي جديد، قادر على الحفاظ على المكتسبات التاريخية التي حققتها الكرة المغربية، وفي مقدمتها الإنجاز التاريخي في مونديال قطر 2022.
ويعد نسيم الهرموز (19 عاما) أحد أبرز خريجي أكاديمية نادي فاينورد الهولندي الشهيرة؛ حيث يشغل مركز خط الوسط الهجومي، ويتميز برؤية مميزة للملعب وقدرات فنية لافتة جعلته محط أنظار الجهاز الفني للفريق الأول بالنادي الهولندي، والذي قام مؤخراً بتجديد عقده حتى صيف عام 2028 تمهيداً لتصعيده.
ويمثل اختيار الهرموز لتمثيل المغرب بدلا من هولندا نجاحا جديدا لسياسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي جعلت من المنتخبات الوطنية وجهة مفضلة للمواهب المغربية الناشئة في الدوريات الأوروبية الكبرى، لتعزيز صفوف “أسود الأطلس” بروافد قوية تضمن استدامة التنافسية على أعلى المستويات العالمية.

